أقوال

إن الأمة المستعبدة بروحها وعقليتها لا تستطيع أن تكون حرة بملابسها وعاداتها .(جبران خليل جبران) _______ الصمت ينطق، والخوف ينتصر على نفسه، والجدار السميك يصبح أشلاء متهاوية على الأرض. (عقل العويط)

الخميس، 3 مارس 2011

نعم هناك خلل..نعم هناك تعجيز..


نعم هناك خلل..نعم هناك تعجيز..

نعم هناك خلل شديد الوضوح في الدولة عندما تنبثق فجأة بكلمة سر وكأنها هبة تحت حجة الأوامر السامية -ولست أبدا أعترض على الأوامر السامية حتى لا يتبادر لأولئك الذين تكاثروا في الرغبة بالتفريق بين أبناء الوطن الواحد والذين أصبحوا يرمون الشباب بمختلف أنواع التشكيك المختلفة- بل أعترض على تأخرها الشديد مما يعني وجود فساد شديد الرؤية والوضوح،
خللً بانبثاق شلال وحمم الوظائف من مؤسسات كبيرة في المجتمع ما بين 1000 و 1300 وغيرها من عدد يدعي لصدمة والاستغراب والتساؤلات، أين كانت مثل هذه الوظائف من الباحثين عن العمل ؟ أين كانت عندما كان بأمس الحاجة إليها الجميع للرقي بالعيش الكريم وبناء الوطن وازدهاره؟ هل أصبح الباحث ينتظر الهبات من المؤسسات تحت حجة أوامر سامية للانطلاق في المسيرة العملية وتطبيقها ؟
هل تظن تلك المؤسسات الكبرى في السلطنة إن الأوامر السامية في انبثاق تلك الوظائف هي هبات وليست حقوق وواجبات مفروضة عليها منذ تأسست بقانون وجوب توظيف المواطنين للعمل فيها؟

وتساؤل واستفهام آخر مهم.. ألا ترى وزارة القوى العاملة أنها تخلق تعجيز للباحثين عن العمل بفرض شروط وقوانين جديدة بعد الأوامر السامية بوجوب توظيف 50 ألف باحث عن العمل ؟ وتلك الشروط ابتدأت بأن لا يكون الباحث عن العمل طالباً، أي بمعنى أن لا يكون بذات وقت بحثه عن العمل يدرس في المؤسسات التعليمية المختلفة، للوهلة الأولى سيعتبر الشرط عادي جداً ولكن عن التدقيق فيه والبحث نجد أن هناك الكثير من الباحثين أثناء بحثهم عن العمل ومرور السنوات رغبوا بإكمال تعليمهم من جيبهم الخاص عن طريق الجامعات الخاصة لإتاحة الفرصة لهم لوظيفة مميزة ذات راتب عالي ولكن المصاريف حالة دون مقدرته بإكمال تعليمه على أمل بمتابعتها عندما يحصل على وظيفة، وبهذا وجدت وزارة القوى العاملة فرصة حيث قامت ببحثها على أكمل وجه بسن قانون جديد بعدم توظيفه وتنشيط سجله كباحث عن العمل حتى يأتي بشهادة من الجامعة تشهد بتوقفه عن الدراسة من أجل تنشيط حالة البحث عن عمل!!
وبذلك يتوقف عن مواصلة تعليمة حتى تجد وزارة القوى العاملة قانون جديد قد يمنعه من الوظيفة كذلك !
لماذا كل هذا الخلل ولماذا كل هذا التعجيز ؟ لماذا لا تستطيعوا استيعاب حقوق وحريات الشباب ؟
لماذا تخلقون الحجج والعثرات للباحث عن العمل والمواطن ؟ أليست هناك شراكة متساوية في بناء الوطن ؟


هناك تعليق واحد:

ياســـــــــــــــــــــــــــــر عبيد يقول...

زميلتي عادلة هذه 50 ألف وظيفة حسب ما سمعت كان مخطط له مسبقاً وهي ليست 50 ألف فقط بل 200 ألف وظيفة خلال الخطة الخمسية القادمة
ما حصل أن الإعلان عنها تم في ظروف متازمه